هل تختلف أسعار الترجمة في الإمارات بناءً على التخصصات؟

بكل تأكيد نعم فـ أسعار الترجمة في الإمارات التي تقوم بتوفيرها المؤسسات ووكالات الترجمة تختلف اختلاف كبير عندما يتعلق الأمر بالتخصصات المتاحة؛ حيث أن تكلفة نص مترجم في الطب لم يكن نفس التكلفة لنص أدبي مثلًا.

وذلك يكون راجع إلى مدى صعوبة التخصص، ومدة الوقت المطلوب للانتهاء من ترجمة النص في النهاية، والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا تعتبر الترجمة الطبية من أصعب أنواع الترجمة وترجمة حساسة للغاية، والخطأ البسيط فيها حتى وإن كان غير مقصود فإنه يسبب الكثير والكثير من المخاطر والكوارث لأن الأمر يتعلق بصحة الأفراد.

 

فـ عندما يوجد خطأ حتى وإن كان بسيط ربما يتسبب في فقدان حياة وأرواح البشر نتيجة تشخيص خاطئ. أو تناول عقار بجرعة زائدة أو قليلة عن الحد المطلوب تناوله للمريض.وغير ذلك من باقي العوامل الأخرى تساهم بشكل كبير للغاية في وجود الكثير من المشكلات والمعضلات. إذ أن الأمر يحتاج إلى تركيز ومجهود مضاعف، ولكن ذلك لا يقلل من قيمة أنواع وخدمات الترجمة الأخرى.

ولكن تختلف الترجمة الطبية عن غيرها من باقي أنواع وخدمات الترجمة الأخرى المتعارف عليها. لذا يزداد السعر بزيادة الوقت والجهد المطلوب، ومدى صعوبة التخصص وغير ذلك. وهذا ما يؤكد لك أنه حقًا يختلف سعر الترجمة الطبية في الإمارات. وأي مكان آخر عن غيرها من التخصصات إذًا يلعب التخصص دور كبير في توضيح الأسعار والتكلفة للخدمات اليت سيتم تقديمها.

تختلف تكلفة ترجمة نص في الإمارات من لغة إلى غيرها هل هذا صحيح؟

بالطبع نعم فـ تلعب اللغات دورًا حاسمًا أيضًا في تحديد تكلفة وأسعار خدمات الترجمة التي سيتم تقديمها من قِبل الأفراد. وذلك لأنه هناك بعض اللغات شائعة الاستخدام وهناك بعض اللغات نادرة الاستخدام والفرق بين هذا وذلك يبه كثيرًا الفرق بين السماء والأرض.

إذ أن ترجمة نص باللغة الصينية يختلف عن تكلفة نص باللغة الإسبانية أو الفرنسية. وهذا الأمر ينطبق على باقي اللغات، إذ أنه كلما تم ترجمة النص الخاص بك. من قِبل وكالة الترجمة بلغة شائعة الاستخدام. كلما كان هناك انخفاض في حجم التكلفة، والعكس صحيح طبعًا.

والأمر لا يقتصر على اللغة فقط. بل أيضًا عدد الكلمات يلعب دور حاسم أيضًا في تحديد تكلفة الترجمة سواء أكانت في الإمارات. أو حتى في أي سوق آخر في منطقة الخليج العربي. إذ أنه لا يمكن حساب تكلفة نص مترجم 300 كلمة بتكلفة نص آخر تزداد عدد كلماته عن أكثر من 500 كلمة. إذ أنه كلما شهد عدد الكلمات ارتفاع، كلما لعب ذلك دورًا كبيرًا في ارتفاع التكلفة بشكل كبير للغاية.

التعليقات


إضافة تعليق