هل كل الأفكار المنطقية تعد فرص عمل جيدة؟

فقط لأن العمل التجاري لديه منتج رائع ومطلوب لمنطقة ما، لا يجعله بالضرورة فرصة عمل جيدة. ليست كل الأفكار المنطقية فرص عمل عظيمة. مثل بيع المياه في الصحراء، حيث يوجد نقص في المياه، تبدو فكرة رائعة. ولكن نظرًا لوجود القليل جدًا من المياه، لا يوجد سكان يعيشون هناك ولن تتجاوز المبيعات تكلفة استيراد المياه. إلى المنطقة القاحلة، فهذا ليس مشروعًا تجاريًا جيدًا وقابل للتطبيق.

ما يمكن تعلمه من دراسة الجدوى يمكن أن يساعد بشكل أفضل الأعمال التجارية . ومدير المشروع في تقرير ما إذا كان المشروع التجاري سيكون مربحًا. في الدراسة، يجب تحديد لوجستيات العمل. إذا كانت هناك مشكلة، فهل يمكن التغلب عليها بطريقة فعالة من حيث التكلفة؟ يمكن أيضًا الكشف عن استراتيجية التسويق الصحيحة من خلال دراسة الجدوى. يعد تحديد كيفية الوصول بشكل صحيح إلى الجمهور المأساوي خطوة حيوية في إنشاء عمل تجاري قابل للحياة في أي منطقة. سيكون موقع العمل وكيفية الوصول إلى الجمهور المستهدف عاملاً أيضًا. إذا تخطت شركة ما هذه الخطوة في تطوير منتجها، فمن المحتمل جدًا أنها تهدر أموال استثماراتها.

دراسات جدوى معتمدة

افهم مشروعك الجديد جيدًا، واضمن نجاحه بالتواصل مع "مدى" أفضل شركة دراسات جدوى في الخليج

إذا كنت على وشك إطلاق مشروعك الجديد وترغب في التأكد من مدى نجاحه طبقًا للإمكانيات المتاحة لديك. فاحصل على دعم الخبراء أولاً وتواصل معنا هاتفيًا أو على الواتساب (201025401017) أو من خلال مراسلتنا عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

التعليقات


إضافة تعليق