كيف يتم كتابة الإهداء في رسائل الماجستير؟ 

فريق إجادة للخدمات التعليمية يقدم خدمة كتابة الاهداء في الأبحاث الجامعية والرسائل والدكتوراه بناءً على مجموعة من النقاط الرئيسية التي تنصحك بها في حال إذا كنت تريد كتابة الاهداء بنفسك، وهذه النصائح تدور حول التالي: 

التركيز على الأشخاص 

فكر في الأشخاص المحتملين من خلال عمل قائمة بالمرشحين المحتملين، قد يكون زوج أو صديق أو أطفال أو أحد الوالدين أو دكتور مادة معينة أي باختصار حدد من هو أهم شخص في مشروعك ومن مصدر إلهام؟

ربما هناك شخص ألهمك لكتابة رسالتك، فكر فيما إذا كنت بحاجة إلى معرفة الشخص الذي تنوي تكريس مجهودك له. 

يمكن عمل قائمة بأولئك الغير مؤهلين للشكر يعني الأشخاص الغير وارد كتابتهم في هذا الإهداء. 

اكتب قائمة بمن تأثرت بهم في حال إذا لم يكن لديك شخص معين في الاعتبار عند القيام بـ كتابة الإهداء في رسائل الماجستير، لأنك قد ترغب في تكريس عملك لشخص ملتزم بشدة بالموضوع بحثك، وهذه الطريقة مفيدة في العثور على الشخص المناسب، لا يشرط أن يكون من ألهمك إنسان. 

كتابة الاهداء 

تبدأ العديد من الإهداءات بعبارة بسيطة تحتوي على كلمات قليلة، ولكن هناك بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار وهي: 

الابتعاد عن الفكاهة، رسائل الماجستير هي رسائل رسمية لا ينبغي فيها الحس الفكاهي أو المبالغة الشديدة في الشكر أو توجيه الرسالة بشكل غامض، فالهدف منها هو الإحسان على الأشخاص التي قمت إليك المعروف وساعدتك في إتمام رسالتك. 

استخدام اقتباس أو قصيدة 

من الممكن إضافة اقتباس صغير أو قصيدة تحبها وملهمة بشكل خاص لك.

البحث في حال وجدت صعوبة بالغة في كتابة الإهداء في رسالة الماجستير يمكنك البحث عن إهداءات مؤلفين الأبحاث والرسائل السابقين ذات صلة بموضوعك ومشاهدة طريقتهم في الإهداء. 

التدقيق النحوي والإملائي 

من الضروري التحقق من الأخطاء والتأكد من أن المعاني واضحة وكل شيء مكتوب بشكل صحيح حتى لا يشعر من يقرأون الإهداء بأي شعور غير مريح يمكنك بالطبع طلب خدمة التدقيق اللغوي والإملائي من شركة إجادة للخدمات التعليمية. 

اضبط التنسيق 

معظم الإهداءات تكون في منتصف الصفحة، ومع ذلك فإن البعض يرون أنه من الأفضل أن تكون على اليسار، ولكن في جميع الأحوال من المهم الاحتفاظ بالتنسيق الاصلي لبعض الإهداءات خاصة في الأبحاث العلمية لا يجب أن يتم تغير تنسيقها. 

فرق بين الشكر والإقرار 

غالبًا ما تكون شكر وتقدير أكثر تفصيلاً فيما يتعلق بالأشخاص المشاركين في عملية الكتابة: على سبيل المثال، المؤرشفة الذين لديهم كتاب تاريخي، والمحررين المعاونين، ومجموعات الكتاب، وما إلى ذلك، وللعلم ليس عليك بالضرورة أن تكتب إهداء فلا يوجد قانون ينص على كتابته ولكن وجوده له أهمية. 

أهمية كتابة الإهداء في رسالة الماجستير

  • توضيح سمات الباحث وقيمه، لأن الإهداء يعبر اخلاق الباحث ومدى أصله في شكر كل من ساعده على مدار مرحلة إعداد الرسالة. 
  • توضيح قوة الباحث في التعبير، جزء الإهداء عبارة عن جمل بسيط ولكنها ذات معزي يجمع فيها الباحث بين الأسلوب الإيجابي والتركيب اللغوي الدقيق.

عمل بحوث جامعة

هل تحتاج إلى الدعم؟ 


على الرغم من كون كتابة الإهداء هي صفحة منفصلة عن الرسالة وليس لها علاقة بالمضمون، ولكنها فقط توضح صور الباحث البلاغية، لذلك إذا كنت تريد كتابة الإهداء في رسائل الماجستير ما عليك إلا التواصل معنا عبر رقم الهاتف 01101203900 أو البريد الإلكتروني info@ejadaedu.com  نحن شركة إجادة للخدمات التعليمية المتخصصة في خدمة الطلاب والباحثين.

التعليقات


إضافة تعليق