الاتصال بمترجم لغوي غير متخصص في المجال الطبي

المترجم الجيد ثنائي اللغة من "الإنجليزية-العربية " أو "العربية -الإنجليزية" ليس بالضرورة المحاور المناسب لإجراء ترجمة طبية ومن ضمن المترجمين القادر على ترجمة النصوص الطبية ما يلي: 

  • متخصص قد تابع التدريب المتعلق بتخصصه سواء في المجال الطبي أو القانوني أو المالي. شغل منصبًا في أحد هذه القطاعات قبل التدريب في الترجمة.
  • يتمتع بالخبرة اللغوية والطبية لترجمة المصطلحات الفنية والصيدلانية والعلمية للنص الطبي بدقة. 

وهذه الطريقة هي الحل الأكثر أمانًا لتجنب أخطاء الترجمة التي قد تؤدي إلى أخطاء طبية خطيرة محتملة لتتمكن من ترجمة جميع أنواع المستندات الطبية بدقة وكفاءة موثوقة تتوافق مع المعايير اللوائح، الأمان، السرية، خالية من العيوب، احترافية. 

الثقة في الترجمة الآلية

لا يمكن استبدال الترجمة التي يقوم بها الإنسان في الوقت الحالي على أي حال بنفس العمل الذي تقوم به الآلة، حيث يظل الاتصال بمترجم محترف وخبير في الترجمة الطبية رهانًا آمنًا، حتى لو كان الأمر واضحًا فمن الجيد أن تتذكر أن الترجمة الآلية (مثل ترجمة Google) لها حدودها، يمكن أن يساعد في فهم المعنى التقريبي لنص العام، ولكن لا يخدم بأي حال من الأحوال كأداة موثوقة للترجمة الطبية، وهذه الملاحظة صالحة في مجالات أخرى كثيرة. 

لا تتبع منهجية الترجمة الطبية

تتطلب ترجمة نص طبي مهما كان اتباع منهجية لفهم المعنى العام للنص قبل ترجمته بدقة في شكله النهائي. لهذا يقوم المترجم بعملية وثائقية حول الموضوع سواء كان تشريحيًا أو مرضيًا أو فسيولوجيًا أو دوائيًا واتباع المراحل التالية: 

  • البحث في المصطلحات لتحديد معناها المحدد، يمكنه إجراء بحث متقدم في كتب متخصصة.
  • تحديد خصوصيات النص للبدء في مرحلة الترجمة الفعلية.
  • السعي جاهدًا لتوفير أدق ترجمة طبية ممكنة من حيث مستوى اللغة والأسلوب.
  • كتابة الترجمة بشكل جيد يتوافق مع النص الأول من حيث الوضوح والمنطق والأسلوب والأناقة في الصياغات.
التقليل من مخاطر الخطأ الطبي

نشرة الدواء، الملف الطبي، تعليمات استخدام الجهاز يفضل عدم ترجمة. هذه الأمثلة لأن خطأ الترجمة الطبية يزيد من مخاطر الحوادث الطبية.

مكتب ترجمة معتمدة

ترجمتك مع إجادة

ترجمتك الطبية متوفرة الأن مع أفضل مركز ترجمة معتمد بالمنصورة " إجادة للترجمة المعتمدة" بجودة واحترافية خالية من سوء الفهم. والأخطاء، واسعار لا تقارن بالوضوح والدقة لا تجعل عروضنا تفوتك اطلب الآن. عبر رقم الهاتف 01101203800 أو البريد الإلكتروني info@ejadatranslate.com . ترجمتك مهما كان مجالك ( تقني، فني، علمي، طبي، معتمد،….).

التعليقات


إضافة تعليق