أنواع دراسات الجدوى


دراسة الجدوى هي عملية واسعة النطاق تأخذ في الاعتبار جميع العناصر الحاسمة للعمل. عادة ما يشتمل تقرير دراسة الجدوى النموذجي على:

  • جدوى السوق - يستلزم هذا القسم تقييم البيئة الخارجية، أي حجم السوق (إجمالي السوق القابل للتوجيه، والسوق المتاح للخدمة، والسوق الذي يمكن الحصول عليه للخدمة) وتوقعات النمو، والمشهد التنافسي، ومتطلبات العملاء وتحليل رضاهم، والفجوات المحتملة في السوق، والمخاطر واستراتيجيات التخفيف للمشروع المقترح.
  • الجدوى الفنية - يتم تقييم الجوانب الفنية للمشروع، واقتراح التكنولوجيا / الآلات ذات الصلة والموارد الداعمة التي تناسب المشروع المقترح. بالإضافة إلى ذلك، يتم الاتفاق على بائعي المعدات المناسبين والشركاء التقنيين ومديري المشاريع.
  • الجدوى المالية - يغطي هذا تقييم إجمالي النفقات الرأسمالية (نفقات ما قبل الافتتاح والأصول الثابتة ومتطلبات رأس المال العامل) بالإضافة إلى متطلبات النفقات التشغيلية. بناءً على ذلك، يتم توقع البيانات المالية وتحليل ربحية المشروع (معدل العائد الداخلي، فترة الاسترداد، تحليل الحساسية، وما إلى ذلك).

بعبارة أخرى، تركز هذه الدراسات على تقييم العناصر السبعة لمزيج التسويق: المنتج والسعر والمكان والترويج والتعبئة والتغليف والموضع والأشخاص. بناءً على ذلك، يمكن تحديد أفضل مجموعة يمكن أن تجعل العمل التجاري فائزًا.

كيف يمكن أن تساعد " مدى " في طلب دراسة جدوى ؟


" مدى " بصفتها شركة دراسات جدوى واستشارات رائدة ، لديها خبرة في إعداد تقارير دراسات الجدوى حول مجموعة واسعة من الصناعات. يجمع فريق الخبراء في "مدى “بيانات السوق في الوقت الفعلي (عن كل من المنافسين والعملاء)، مستفيدًا من قدراتهم البحثية الأولية العميقة التي تشكل الأساس لتوصية "go" أو "no-go".

تعزز دراسة الجدوى من فرص نجاح المشروع. يساعد في تحديد أسباب وجيهة للمضي قدمًا في الخطة أو عدم المضي قدمًا فيها واتخاذ قرارات حكيمة.

ليس هذا فحسب، تقدم "مدى " ما يلي:

دراسات جدوى معتمدة

يمكنك الحصول على هذا وأكثر فقط من خلال الضغط على (201025401017) والتواصل معنا عبر الواتساب أو أعبر بريدنا الالكتروني (info@mada-consulting.com)

التعليقات


إضافة تعليق