ما هي الترجمة الرسمية؟

غالبًا ما يتم استبدال عبارة "الترجمة الرسمية" بترجمة معتمدة أو محلفة أو موثقة أو مصدق عليها، ولكن في الواقع يتم إنتاج كل منها بطريقة مختلفة قليلاً من حيث التالي: 

الترجمة الرسمية 

هي ترجمة وثيقة، مثل شهادة الميلاد أو نسخة مُلصقة بشهادة أو إفادة خطية من قبل مترجم أو وكالة معتمدة، ويتم طلب هذه الترجمة أثناء إجراءاتك الإدارية، وعند تقديم مستندات صادرة بلغة أجنبية إلى السلطات أو المنظمات الحكومية، سيُطلب منك ترجمة مستنداتك الرسمية. 

الترجمة معتمدة

الترجمة المعتمدة لابد أن تكون مطابقة للأصل هي ترجمة وثيقة مصحوبة بشهادة، وعادة ما يتم التصديق من خلال وجود توقيع وختم وإعلان المترجم أو ممثل وكالة الترجمة، وهذه الترجمة تطلبها السلطات والمنظمات ترجمة معتمدة في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، واستراليا، وايرلندا. تتضمن أيضًا الترجمات المعتمدة التي تقدمها إجادة للترجمة المعتمدة الشهادة في رأس المستند المرفق به إعلان الدقة وختمنا وتوقيعنا وتفاصيل الاتصال الخاصة بنا على رقم 01101203800.

ترجمات محلفة

الترجمات المحلفة هي ترجمات معتمدة لا يمكن إصدارها إلا من قبل مترجمين معينين رسميًا في البلد الذي تقدم فيه طلبك، يقوم المترجمون المحلفون من حيث المبدأ بإجراء الاختبارات ولا يُسمح لهم إلا بترجمة بعض اللغات الأجنبية المحددة، والعديد من الدول على مستوى العالم (مثل فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، هولندا، وألمانيا) تتطلب المترجمين اليمين الدستورية. في هذه الحالات ستعمل إجادة للترجمة المعتمدة مع مترجم معتمد يكمل ترجمتك ويلصق توقيعه وختمه وتفاصيل الاتصال به وفقًا لمتطلبات البلد المستلم.

اطلب خدمتك من أفضل مكاتب ترجمة معتمدة من وزارة الخارجية

إجادة للترجمة توفر لك شرح مفصل عن كيفية طلب الخدمة منها عبر الخطوات التالية: 

وضع الطلبية

اختر الخدمة التي تريدها، وحدد الطول أي عدد الكلمات، واللغات الأجنبية. وقم بتحميل الملفات، واختر الخيارات، ويمكن إضافة ملاحظات إذا لزم الأمر. 

يتم تعيين شريك

بعد فحص ملفك يتم تعيين طلبك على الفور إلى مترجم محترف ، متحدث أصلي، لديه خبرة في مجال موضوعك.

توصيل طلبك

بعد الانتهاء من الترجمة سوف تتلقى ترجمتك المطلوبة في اليوم المحدد أو حتى قبل ذلك. وبعد القراءة، يمكنك طلب التغييرات إذا لزم الأمر.

مكتب ترجمة معتمدة

يمكن أيضًا لـ أفضل مكاتب ترجمة معتمدة من وزارة الخارجية " إجادة " من تقديم ترجمتك المعتمدة كمستند رقمي بتنسيق PDF. ونبذل قصارى جهدنا لإعادة إنتاج التخطيط والتنسيق حيثما أمكن ذلك لتكون ترجمتك موقعة ومصدقة. ارسل لنا على بريدنا الإلكتروني info@ejadatranslate.com وتمتع بخدمة عالية في الدقة. 

التعليقات


إضافة تعليق