الاتصال بمترجم لغوي غير متخصص في المجال الطبي

المترجم الجيد ثنائي اللغة من "الإنجليزية-العربية " أو "العربية -الإنجليزية" ليس بالضرورة المحاور المناسب لإجراء ترجمة طبية ومن ضمن المترجمين القادر على ترجمة النصوص الطبية ما يلي: 

  • متخصص قد تابع التدريب المتعلق بتخصصه سواء في المجال الطبي أو القانوني أو المالي. شغل منصبًا في أحد هذه القطاعات قبل التدريب في الترجمة.
  • يتمتع بالخبرة اللغوية والطبية لترجمة المصطلحات الفنية والصيدلانية والعلمية للنص الطبي بدقة. 

وهذه الطريقة هي الحل الأكثر أمانًا لتجنب أخطاء الترجمة التي قد تؤدي إلى أخطاء طبية خطيرة محتملة لتتمكن من ترجمة جميع أنواع المستندات الطبية بدقة وكفاءة موثوقة تتوافق مع المعايير اللوائح، الأمان، السرية، خالية من العيوب، احترافية. 

الثقة في الترجمة الآلية

لا يمكن استبدال الترجمة التي يقوم بها الإنسان في الوقت الحالي على أي حال بنفس العمل الذي تقوم به الآلة، حيث يظل الاتصال بمترجم محترف وخبير في الترجمة الطبية رهانًا آمنًا، حتى لو كان الأمر واضحًا فمن الجيد أن تتذكر أن الترجمة الآلية (مثل ترجمة Google) لها حدودها، يمكن أن يساعد في فهم المعنى التقريبي لنص العام، ولكن لا يخدم بأي حال من الأحوال كأداة موثوقة للترجمة الطبية، وهذه الملاحظة صالحة في مجالات أخرى كثيرة. 

لا تتبع منهجية الترجمة الطبية

تتطلب ترجمة نص طبي مهما كان اتباع منهجية لفهم المعنى العام للنص قبل ترجمته بدقة في شكله النهائي. لهذا يقوم المترجم بعملية وثائقية حول الموضوع سواء كان تشريحيًا أو مرضيًا أو فسيولوجيًا أو دوائيًا واتباع المراحل التالية: 

  • البحث في المصطلحات لتحديد معناها المحدد، يمكنه إجراء بحث متقدم في كتب متخصصة.
  • تحديد خصوصيات النص للبدء في مرحلة الترجمة الفعلية.
  • السعي جاهدًا لتوفير أدق ترجمة طبية ممكنة من حيث مستوى اللغة والأسلوب.
  • كتابة الترجمة بشكل جيد يتوافق مع النص الأول من حيث الوضوح والمنطق والأسلوب والأناقة في الصياغات.
التقليل من مخاطر الخطأ الطبي

نشرة الدواء، الملف الطبي، تعليمات استخدام الجهاز يفضل عدم ترجمة. هذه الأمثلة لأن خطأ الترجمة الطبية يزيد من مخاطر الحوادث الطبية.

مكتب ترجمة معتمدة

ترجمتك مع إجادة

ترجمتك الطبية متوفرة الأن مع أفضل مركز ترجمة معتمد بالمنصورة " إجادة للترجمة المعتمدة" بجودة واحترافية خالية من سوء الفهم. والأخطاء، واسعار لا تقارن بالوضوح والدقة لا تجعل عروضنا تفوتك اطلب الآن. عبر رقم الهاتف 01101203800 أو البريد الإلكتروني info@ejadatranslate.com . ترجمتك مهما كان مجالك ( تقني، فني، علمي، طبي، معتمد،….).

إذا كنت تبحث عن مختصين لمساعدتك في إعداد دراسة جدوى مشروعك، فهذا لينك الموقع الإلكتروني لمكتب " مدى "  ( www.mada-consulting.com )، بنقرة واحدة على لينك البريد الإلكتروني سوف تتمكن من الحصول على دراسة جدوى متميزة، واحترافية مشروعك الاستثماري. لا تفوتك فرصة التزود بدراسة جدوى احترافية لمشروعك من " مدى " أفضل مكتب دراسات جدوى في حائل  بأعلى جودة، وأفضل سعر.

تحليلات إحصائية، وخطط أعمال متميزة يتمكن استشاري، ومعدي دراسة الجدوى داخل " مدى " أفضل مكتب دراسة جدوى في تبوك ، من توفير أفضل الحلول والتي تمكنك من تنفيذ مشروعك الاستثماري بآمان.

ومن ثم ظهوره إلى النور، بعد تحويله من مجرد فكرة إلى واقع فعلي، وملموس. له كيان موجود بالفعل على أرض الواقع. فـ كل ما عليك هو مراسلة فريق الدعم، من خلال الواتساب ( 201025401017 ) للتزود بدراسة معدة باحترافية،  تخدم فكرتك الاستثمارية.

كل ما تبذلونه من العمل الشاق في تحديد وتقييم المخاطر هو هباء إذا لم تقم بتعيين شخص للإشراف على المخاطر. في الواقع، هذا شيء يجب عليك فعله. فكر في الأمر فنجاح مشروعك متوقف على استراتيجيتك في موجهة وإدارة المخاطر التي من المحتمل أن تواجها، تواصل الآن مع مدى لدراسات الجدوى الاقتصادية. تحديد المخاطر أمرًا واحدًا، ولكن إذا لم تقم بإدارتها وفق خطة، فأنت لا تحمي المشروع. يمكنك التواصل على (01025401017) أو البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

استراتيجيات وأهداف المشروع.

السبب (الأسباب) الأصلي للمشكلة أو الجوانب الرئيسية للفرصة.

تقييم قدرة المنظمة على دعم المشروع.

 المخاطر: النظر في تغطية الجوانب التنظيمية والوظيفية والفنية والبشرية، وتقييم كيفية تجاوزها أو التخفيف منها.

تحديد عوامل النجاح الرئيسية للمشروع.

معايير التقييم المستخدمة لتحليل الخيارات والسيناريوهات المختلفة.

 

لذلك يجب استيفاء فئات المعايير المستخدمة لتحليل الموقف، لمعالجة مشكلة المشروع، وبالتالي ازدياد فرص نجاحه، ومن المرغوب فيه أيضًا تلبية هذا المعيار لمعالجة المشكلة أو الفرصة، وهذا بالتأكيد لن يتم إلا من أفضل شركة دراسات جدوى بالامارات كشركة مدى للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، ولتحليل الموقف - اعتمادًا على السياق - يمكن استخدام العديد من الأدوات والنماذج التي تناقش مصفوفة SWOT .

كيف تمكنت " إجادة " من أن تكون أهم شركات الترجمة في السعودية ؟

كما تمت الإشارة أعلاه أن  تفوق شركة " إجادة " على غيرها من المختصين في أمور الترجمة المعتمدة في السعودية

لم يكن من فراغ، ولا من باب الصدفة فـ على العكس تمامًا، لأنه قد يوجد الكثير، والكثير من الأسباب، والتي كان لها شأن كبير في تحقيق

" إجادة " السبق عن الكثير من المتواجدين داخل سوق الترجمة في السعودية .

 وتكون أهم شركة ترجمة في السعودية ، وقد يتصدر المشهد في كونها الأفضل تميزها بالتالي:

  • ضمها لصفوة من المترجمين.
  • حفاظها على بيانات العملاء بشكل سري وآمن.
  • توفيرها لخدمات الترجمة بأكثر من لغة.
  • تميز خدمات الترجمة المقدمة من قبلها بالاعتمادية.
  • مصداقية، ودقة الخدمات التي يوفرها المختصين.
  • توفير خدمات الترجمة أون لاين.
  • الالتزام بالوقت المخصص لعملية التسليم.
  • إمكانية الحصول على ترجمة فورية للمؤتمرات، والندوات.
  • توفير خدمة الترجمة الهاتفية.
  • ميسورية الأسعار للخدمات مقارنتةً بالغير.

نحن-على-استعداد-تنفيذ-كافة-خدمات-الترجمة-بجميع-اللغات-2

خلاصة القول :

" إجادة " أفضل شركات الترجمة في السعودية تمكنك من متابعة العالم بشكل أوضح، وفهم. وسماع الأخرين بشكل أفضل، دون أن تحتاج إلى تعلم تلك اللغة.فإذا أردت التواصل مع غيرك بشكل فعال، لا تتردد كثيرًا في زيارة الموقع الإلكتروني  (info@ejadatranslate.com) لـ شركة " إجادة " أفضل شركات ترجمة اون لاين ، واحصل على كل ما تريده بأفضل جودة، وأقل سعر.